علوم

شركة صينية توقع مشروع محطة الطاقة الكهروضوئية في الجزائر

Mar 15, 2024

أقيم حفل التوقيع على مجموعة من مشاريع محطات الطاقة الكهروضوئية في الجزائر في الجزائر العاصمة يوم 14. وقعت شركة China Construction Algeria على اثنين من المشاريع. حضر الحفل محمد الكاب وزير الطاقة والمناجم، وفوزية دهرب وزيرة البيئة والطاقة المتجددة، ومراد أدجار رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، وممثلو الشركات الفائزة.

ويتضمن هذا التوقيع 19 مشروعًا لمحطة طاقة كهروضوئية بقدرة إجمالية مركبة تبلغ 3 جيجاوات. المشروع الأول الذي وقعته شركة تشاينا كونستركشن الجزائر يقع في ولاية مجير بقدرة مركبة 200 ميجاوات ومساحة 400 هكتار، أما المشروع الآخر فيقع في ولاية عوض بقدرة مركبة 300 ميجاوات ومساحة 400 هكتار. 600 هكتار.

وقال الكاب إن بناء محطات الطاقة الكهروضوئية يعد خطوة مهمة نحو مستقبل طاقي آمن للجزائر، وستلبي الطلب المتزايد على الكهرباء بطريقة نظيفة ومستدامة وستساهم في التحول الطاقوي، كما ستخلق عددا كبيرا من الطاقة الكهربائية. فرص العمل جلب التقنيات المتقدمة في مجال الطاقة النظيفة.

وبحسب تشو يونغ فنغ، نائب كبير المهندسين في شركة تشاينا كونستراكشن الجزائر، فإن التوقيع الناجح لمشروعي محطة للطاقة الكهروضوئية من خلال الفوز في المنافسة مع شركات من مختلف البلدان يعكس اعتراف الجزائر بقدرات شركة تشاينا كونستراكشن الجزائر ويظهر القدرة التنافسية للشركة في السوق الدولية. والمصداقية. وسيصبح هذان المشروعان نتيجة مهمة للتعاون بين الصين والجزائر في مجال الطاقة وسيساعدان الجزائر على زيادة قدرتها على إنتاج الطاقة المتجددة وتحقيق أهدافها في تحويل الطاقة.

يوصي

مصدرك الأول للأخبار المتطورة في عوالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة والمزيد. استكشاف مستقبل التكنولوجيا مع Arinstar! ابق على اطلاع ، ابق مستوحى!

بحث سريع

استكشاف محتوىنا المنسق ، والبقاء على اطلاع بالابتكارات الرائدة ، والرحلات إلى مستقبل العلوم والتكنولوجيا.

© صوت الجزائر للتكنولوجيا

سياسة الخصوصية